القائمة الرئيسية

الصفحات

السيناريوهات المحتملة ليتأهل المنتخب المغربي للدور الثاني من نهائيات كأس العالم قطر 2022

Maroc kooora


السيناريوهات المحتملة ليتأهل المنتخب المغربي للدور الثاني من نهائيات كأس العالم قطر 2022


تبقى الخيارات أمام المنتخب المغربي كثيرة ليتأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد انتصاره على المنتخب البلجيكي 2-0. في ما يلي نتعرف على خيارات المطروحة والسيناريوهات المحتملة أمام أسود الأطلس.


خيارات  أسود الأطلس المؤهلة


لدى أسود الأطلس خيارات ومعادلات متعددة لتحديد تأهلهم للدور الثاني من كأس العالم فيفا قطر 2022 في المباراة الثالثة ضد كندا.

 

تعادل المنتخب المغربي في مباراته الأخيرة أمام كندا سيكون كافيا للتأهل برصيد خمس نقاط ، بغض النظر عن نتيجة المواجهة بين بلجيكا وكرواتيا في قمتهم النارية ، حيث سيصاحب أحدهما مواجهة أوروبية مريرة. اعتمادا على النتيجة.


وأيضًا ، إذا تعادلت بلجيكا وكرواتيا ، فإن المغرب سيتأهل حتى لو خسر أمام كندا بهدف واحد ؛ حيث سيبقى في المركز الثاني بأربع نقاط ويتقدم على بلجيكا التي خسرت أمام الأسود بهدفين بفارق الأهداف.

 

 أما بالنسبة للنتيجة فإن المنتخب المغربي سيتأهل إلى الدور التالي بفارق 7 نقاط ، والفرضية أن كرواتيا تتعادل مع بلجيكا أو بلجيكا تفوز ، وإذا فاز المغرب وكرواتيا فسيتم استخدام فارق الأهداف. لم يسجلوا في المواجهة.


كما أن هناك الوضع الأخير ، وهو عندما تفوز كرواتيا على بلجيكا ، يحصل المغرب على بطاقة التأهل ، وحتى لو خسر الأسود أمام كندا على أي حال ، فإن كرواتيا ترتفع إلى 7 نقاط ، يليها المغرب بـ 4 نقاط ، تليها بلجيكا وكندا. 3 نقاط.


وبهذا يكون المنتخب المغرب قريب من تكرار إنجازه التاريخي الذي يعود إلى نهائيات كأس العالم 1986 في المكسيك ، عندما كان أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على كندا 4-1. كأس العالم.



تعليقات