القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد وصفة الزبيب الأسود لجسم الإنسان

 فوائد وصفة الزبيب الأسود ، تعتبر وصفة الزبيب الأسود أقوى وصفة طبيعية لاحتوائها على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والألياف. وتحتوي وصفة الزبيب الأسود على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان.



فوائد وصفة الزبيب الأسود لجسم الإنسان


عند تناول الزبيب الأسود فإن ذلك يمد الجسم بأهم المعادن التي يحتاجها على رأسها الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، كما ان ذلك يمد جسم الإنسان بـ "فيتامين ك" و "فيتامين ب1" و "فيتامين ب2" والكولين والبيتان. كما يحتوي الزبيب الاسود على أحماض امينية مفيدة لصحة الجسم.


هذا المقال يتناول القيمة الغذائية وفوائد الزبيب الأسود لجسم الإنسان، وكيفية تحضير وصفة الزبيب الأسود لعلاج آلام الأعصاب وعلاج آلام المفاصل.


فوائد الزبيب الأسود للجسم


يعتبر الزبيب الأسود وجبة خفيفة مغذية وغنية، فهو يعتبر من الفواكه المجففة التي تعرف باحتوائها على نسبة عالية من الطاقة والسكريات. كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والسكريات الطبيعية، ويحتوي على البروتين و يخلو من الدهون.


الزبيب الأسود له فوائد صحية كثيرة على جسم الإنسان، كما يمكن أن يقي الجسم من الإصابة بالأمراض. لاحتوائه على بروتينات مثل بروتين كلي، ويحتوي على فيتامينات مثل فيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين إي وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين بي6 و فيتامين ب5 المعروف بـ حمض بانتوثينيك.


 يعرف الزبيب الأسود بقيمته الغذائية المفيدة لجسم الإنسان لاحتوائه على فيتامينات وألياف غذائية ومعادن وأملاح. وهذا يجعله مفيدا لصحة الجسم ووقايته من الأمراض. كما يعتبر الزبيب انه صديق الكبد والمعدة، والكلى والمثانة.


الزبيب الأسود لنمو الأطفال


يحتوي الزبيب الأسود على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وهذا ما يجعل منه مصدراً مهما لتزويد جسم الطفل بالطاقة للقيام بنشاطات المختلفة. وهو مفيد لنمو جسم الإنسان خصوصا عند الأطفال لاحتوائه على الكالسيوم.


كما أن تناول الزبيب الأسود يساعد في تخفيف الحمى والسعال وتقوية العظام والأسنان والحفاظ عليها ،ويحمي العين ويقوي النظر عند الطفل، ويعمل على تعزيز صحة القلب.


فوائد الزبيب للمرأة الحامل


ينصح الأطباء المرأة الحامل بالالتزام بنظام غذائي صحي، وينصح بتناول المكسرات والفواكه المجففة من بينها الزبيب الاسود بإنتظام. لأن الزبيب يحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة الحامل.


ويدخل الزبيب الأسود في علاج الإمساك لاحتوائه على الألياف الغذائية والخصائص الملينة للأمعاء. كما أنه يساعد في الحفاظ على الأسنان والعظام وتقويتها لاحتوائه على حامض الأولينولك والكالسيوم.


تقول بعض الدراسات الحديثة أن الزبيب الأسود يحتوي على نسبة كبيرة من حمض "الطرطريك". المفيد لصحة وجسم الإنسان، والذي يلعب دورا كبيرا ومهما في تنظيف القولون.


الزبيب الأسود لنمو وصيانة العظام والمفاصل والغضاريف


الزبيب الأسود هو غذاء غني بمعدن البورون بتركيزات جيدة، والبورون هو من العناصر الأساسية لصيانة ونمو العظام والمفاصل والغضاريف لإحتوائه على الكالسيوم وفيتامين د.


أظهرت دراسات أن الزبيب الأسود يحتوي على البورون، الذي له تأثير علاجي ووقائي من إلتهاب وآلام المفاصل وهشاشة العظام، خصوصا عند النساء بعد انقطاع الحيض. والحد من التعرض للجلطات.


وصفة الزبيب الأسود لعلاج آلام الأعصاب وعلاج آلام المفاصل


يمكن تحضير وصفة الزبيب الأسود لعلاج آلام المفاصل والأعصاب، بأخذ 200g من الزبيب الأسود نغسله جيدا ثم نحضر خلاط كهربائي، نضع كمية الزبيب الأسود في الخلاط ونضيف عليه كوب كبير من الماء، نقوم بمزج المكون جيدا ليصبح مشروب.


أخذ مشروب الزبيب مع الماء واستعماله بانتظام مفيد وله فوائد كثيرة لصحة جسم الإنسان، يساعد في علاج آلام المفاصل والعظام وآلام الأعصاب. ويساعد في الوقاية من أمراض القلب ويحمي العين ويقوي النظر.



تعليقات